منتدى شيعة آل محمد

( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحديث الشريف
عضو جديد
عضو جديد
avatar



عدد المساهمات : 6
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء   الإثنين ديسمبر 14, 2009 2:43 am

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطن الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

اللهم عجل ثم قرب فرج ولي أمر المسلمين الحق الإمام محمد المهدي عليه السلام

اللهم العن من انتحل نحلته و مقامه و لقبه الشريف إلى قيام يوم الدين



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


1- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء أن يستعد الموالون فكرياً وروحياً لعشرة محرم باستلهام الدروس من ثورة الحسين ونشرها إلى العالم فيحطمون الماديات الدنيوية ويتوحد الغني والفقير بلبس السواد حزناً ومواساةً على أبي عبد الله الحسين عليه السلام.



2- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء تذكّرنا عطش الحسين وجوعه في كربلاء ، وتنافسنا في نشر خيرات الحسين على الناس بإطعامنا الفقراء والمساكين وأبناء السبيل.



3- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء تنافس المآتم الحسينية رجالية ونسائية بتقديم أسمى الرسالات العلمية على المنابر من نهج أهل البيت الأطهار، والتنافس بتقديم أفضل ما عندها للناس عملاً بالآية الكريمة {خِتَـٰمُهُ مِسۡكٌ۬‌ۚ وَفِى ذَلِكَ فَلۡيتنَافَسِ ٱلۡمتَنَـٰفِسُونَ}



4- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء أن تحضر النساء مع بناتهن بكامل حجابهن ويشاركن الزهراء بمصاب ولدها الحسين ويستمعن إلى الخطيب وتتعالى أصواتهن بالبكاء والنحيب على مصرع عبد الله الرضيع والقاسم والعباس ومصيبة الحوراء زينب عليها السلام في أخيها الحسين ويعلــّمون أطفالهن حضور مجالس أبا عبد الله الحسين عليه السلام.



5- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هن تلك الفتيات اللاتي استمعن إلى صوت الحق ونداء الحق من منبر الحسين فالتزمن بالحجاب بعد أن كن بعيدات عن الإقتداءً بسيدة نساء العالمين والعترة الطاهرة ودين الرسول الأكرم المصطفى محمد صلى الله عليه وآله.




6- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هو دفاع خطبائنا الأفاضل عن شعائر الحسين وأهدافها النبيلة في زمن كثر فيه مستوردي الثقافة الغربية والانهزاميين أمام الكفرة والنواصب والحكومات الظالمة والمشككين في نوايا المؤمنين المواسين للحسين عليه.



7- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هم الشباب المعزيّن الذين يلطمون على الصدور والذين يزدادون في كل عام ، والذين لبّوا نداء الحسين بابتعادهم عن أماكن الرذيلة والمنكرات التي تملئ البلاد.



8- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هو أنها آخر ما يمكن أن ينساه الإنسان الشيعي في حياته ، فحقاً أن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ، والدليل على ذلك أن الأسر التي سافرت إلى بلاد الغرب وأخذت معها أطفالها وتكيفت مع الأجواء الفاسدة فيكبر الأولاد وينسون الصيام والصلاة والحجاب ولكن يبقى آخر ما ينسونه هو مجالس الحسين فهو يبقى في أذهانهم وذاكرتهم إلى أمدٍ طويل.



9- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هو الإطلاع على الحكومات الظالمة في التاريخ وتسطير عاشوراء دروس رفض الظلم والاستبداد والرضوخ للحاكم الظالم والاقتداء بسيد الشهداء في رفض الرذائل والمحرمات والمتلاعبين بأحكام الله باسم الإسلام والذين كثروا في هذه الأيام.


10- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء بث العزيمة في نفوس المؤمنين والمؤمنات على الزواج وزيادة الرزق وإنشاء جيل صالح بتكثير عدد الشيعة وحاملي لواء (عليٌ وليّ الله).


11- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هو التزام بعض المؤمنين بعد الانتهاء من مواكب عزاء أبي عبد الله بأداء صلاة الليل التي تنفع المؤمن في ظلمة القبر.


12- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء اهتمام بعض الأخوة المؤمنين وتطوعهم لتنظيف شوارع الوطن بعد مرور مواكب العزاء دون أن يطلبون إلا الأجر والثواب وشفاعة الحسين عليه السلام.


13- ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء هو حفاظ المؤمنين والمؤمنات على حرمة الحسين بغض الأبصار عمّا حرّم الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الشيرازي
المدير العام
المدير العام
avatar



عدد المساهمات : 195
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 21/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 10:12 am

كلام جميل






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shia.ahlamountada.com
فدك
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar



عدد المساهمات : 46
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء   الإثنين فبراير 15, 2010 5:06 am

احسنتم على الكلام الجميل
موفقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما يعجبني ويؤنسني في عاشوراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة آل محمد :: الشبكة العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: